عدد مشاهدين الموقع

أقوى أفلام سنة 2014

أجمل 10 أفلام لسنة 2014

سنة عن سنة تزدهر السينما وتفاجئنا بقوة الأداء وقد كانت سنة 2014 مليئ بأجمل الأفلام وخاصة الخيال العلمي و سوف نتطرق في هذا المقال عن أجمل هذه الأفلام .



Edge Of Tomorrow
imdb Rate : 7.9


هذا الفلم من أقوى أفلام الغزو الفضائي التي يمكن أن تشاهدها بأخراجه المتكامل وقصته المستوحى عن رواية مذهلة، حيث يتكلم الفلم عن غزو فضائي للأرض وفي معركة أخيرة حاسمة يعلّق رائد جيش في حلقة زمانية خلال يومه الأخير في المعركة، ويقتل ويعود لأحداث نفس اليوم، ويكسب مهارات قتالية يوم عن يوم، بتدريبه من قبل ضابطة كبيرة في الجيش ليوقفوا الغزو.
فلم قد تشعر بأن قصته عادية لكن صدقني ليست كذلك، لكن لايمكنني أن أتكلم عن تفاصيل أكثر لكي لا يفقد الفلم عنصر المفاجأة .
بطولة الفلم الأسطورة "طوم كروز"

UnBroken
imdb Rate :7.2

هذا من أقوى أفلام التحفيز والتشجيع التي يمكن أن تشاهدها سوف يعلمك هذا الفلم معنى الصبر، معنى الشجاعة، معنى المعاناة، يسلط الفلم الضوء على بطل أولومبي "لويس زامبريني" بعد ألتحاقه للجيش بصفة طيار وتسقط طائرته هو وثلاث من زملائه في نصف البحر بعد معركة ضارية مع اليابانيين، ويحاولون البقاء على قيد الحياة لمدة 47 يوماً، سوف ترى كم من صعبة القاء على الحياة في هذه الظروف إلى أن يتم أنقاذهم من قبل الأعداء اليابانيين، سوف تعتقد هنا بأن المعاناة سوف تنتهي هنا لكنها لم تبدأ بعد، فيعذب بأبشع الطرق ويواجه هذه الصعاب على أمل العودة إلى وطنه، فلم رائع وممتع جداً لا تفوته .

X Men :Days Of Future bast 
imdb Rate : 8.1

دائماً كنت معجباً بهذه السلسلة الرائعة التي تحاكي عن عالم يحتوي فيه بعضاً من البشر على قدرات خاصة ويسمون المتحولون، وفي هذا الجزء يكون المتحولون على حافة الأبادة من آليين خترعوهم البشر لأبادتهم فتتحول الكرة الأرضية إلى دمار، هنا تحاول مجموعة "أكس مين" بأعادة الشخصية المشهورة "ولفرين" بالزمن لوقف مخترع هذه الآلات بمساعدة شخصيات "أكس مين" القديمة، أخراج مبهر وحبكة رائعة لا تفوت .


Dawn OF The Planet OF Apes 
imdb Rate : 7.7

الجزء الثاني من فلم كوكب القرود حيث تبدأ السلسلة عند تجربة عقار على قرد "سيزر" ليصبح شديد الذكاء ليبدأ بثورة ضد البشر مع القرود، وفي الجزء الثاني يصيب العالم فيروس غير معروف مصدره يقتل البشر جميعاً، إلّا القليل من لديهم المناعة من هذا الفيروس ليبدأ عالم القرود بالنهوض، يتصارع هنا أقلية البشر مع القردة ويحاول "سيزر" أن يوقف الحرب بشتى الطرق مع أحد البشريين لكن لا مهرب من ذلك وتقام حرب كبيرة، فلم رائع جداً مع أخراج جميل لا تفوته . 

interstellar
imdb Rate : 8.6

فلم خيال علمي ومن أقوى أفلام الفضاء، حيث يحاكي الفلم نظرية "ستيفن هوكينغ" العالم الفيزيائي الشهير عن الثقب الأسود بأن من يدخله يذهب الواحد إلى عالم أخر تماماً في زمن أخر، فتذهب  مجموعة من رواد الفضاء لأثبات النظرية وتشاهد أشياء لن تكن لتتخيلها، فلم أكثر من رائع بأخراج رهيب لا تفوته . 

 The imtation Game
imdb Rate : 8.6


يتكلم هذا الفلم عن حرب العالمية الثانية ويسلط الضوء على عالم الرياضيات "آلان تورنيج" الذي كان له دور رئيسي في فك شفرة الرسائل الجيش الألماني النازي التي ساعدت الحلفاء بالأنتصار بالحرب بأختراعه أول حاسوب يفك شفرات في العالم، طبعاً بعد معاناة كبيرة فكان يعتقدون بأنه مجنون ولم يصدقه أحد، حتى حاكموه لأنه مثلي الجنس، فلم إثارة و ذكاء لايفوت .


The Hobbit : part 3
imdb Rate : 8.2

من لا يعرف سلسلة "Lord Of The Ring" الشهيرة هذه السلسلة الجديدة منها تتكلم عن رحلة عم فرودو و كيف تأسس الشر و خرج الخاتم وكيف حصل عليه و تستكمل هذه الرحلة بمحاولة ملك الأقزام و مجموعة معه بأستعادة مملكتهم على الجبل التي أستحوذ عليها التنين الكبير ويحاول "الأورغ" أيقافهم و قتلهم و يساعدهم بعض من "الأيلف"فلم جميل جداًاًاً وأنصحك بمتابعة السلسلة كاملة من بطولة مارتن فريمان و أيان مكيلان.

The Lego movie
imdb Rate : 7.8

أنا لست من أشد المعجبين بالأنميشن وخاصتاً رسم هذا فلم لقد كان غريب، لكن عندما شاهدته تفاجأت بطريقة رسمه و أخراجه و حبكة قصته التي تجذب جميع الأعمار، فكاهي جداً جداً، تركز قصته على حياة لعبة ليغو عادية ليتضح بأنه بطل ويجب عليه أنقاذ العالم ليغو من طاغية شرير.

Escobar 
imdb Rate : 6.6


أسكوبار من أكثر الشخصيات الدموية في العالم، فهو من أكبر زعماء المافيا في كولومبيا، ويسلط الفلم الضوء على جوز قريبته التي يعتبرها كابنته، ويحاول ضمه للمافيا لكنه عندما يرى الجرائم التي يرتكبها يرفض ذلك، وهنا تبدأ الأثارة، فلم لا يفوت من أجمل أفلام الأثارة والتشويق .

Whiplash
imdb Rate : 8.5


من أجمل أفلام الدراما و الأصرار حيث يبدأ الفلم عند شاب طموح موهوب بقرع الطبول ويعشقها، ليلتحق بأكبر الفرق الموسيقية ويواجه أشد التدريبات من أستاذ موسيقي مرموق، ويحاول الشاب بكل طاقته أن يكون أسطورة زمانه في آلته لدرجة بأنه يستغني عن كل ما يملك من أجلها، وبأصرار كبير على نجاح رغم ضغوطات هذا الأستاذ وتدريباته القاسية لدرجة لن تصدقها مع تعامله الرديء، فلم رائع بحق ولا يفوت .
 

هذه الأفلام جميعها تركت طابعاً خاص فيني وكل فلم منها حكاية لا تنتهي، أنصحك بأن تشاهدها جميعها و لن تندم، وأرجوا أن أكون قدمت الفائدة لك و أتمنى متابعتك . 

0 تعليق